الرئيسية > الأخبار

هيونداي موتور توقع اتفاقية متعددة الأطراف لتسريع تطوير النظام البيئي العالمي للهيدروجين

توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة البيئة في كوريا الجنوبية، والمؤسسة الكورية للموارد المائية، والمعهد العالمي للنمو الأخضر، وشركة اس كاي – اي اند اس في معرض دبي إكسبو خلال مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28)

تهدف الاتفاقية إلى مشاركة ممارسات الهيدروجين الرائدة في جميع أنحاء العالم لتوسيع النظام البيئي العالمي للهيدروجين بسرعة والاستجابة بشكل أكثر فعالية لتغير المناخ

هيونداي موتور تطرح مشروعًا لإنتاج الهيدروجين بتدوير الموارد باستخدام الغاز الحيوي

سيقوم المعهد العالمي للنمو الأخضر بنشر تقرير تقييمي، بما في ذلك دراسات الحالة المختلفة، لمشاركتها مع المجتمع الدولي

وقعت شركة هيونداي موتور مذكرة تفاهم لتعزيز تطوير النظام البيئي العالمي للهيدروجين. تم التوقيع مع وزارة البيئة في كوريا الجنوبية، والمؤسسة الكورية للموارد المائية، والمعهد العالمي للنمو الأخضر، وشركة اس كاي – اي اند اس في معرض دبي إكسبو خلال قمة المناخ العالمية كوب 28.*

وكان من بين الحاضرين في حفل التوقيع تشول يون بارك، رئيس أعمال الهيدروجين العالمية في شركة هيونداي موتور؛ الوزير وا-جين هان من وزارة البيئة؛ ومشاركين آخرين من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ، والمؤسسة الكورية للموارد المائية، والمعهد العالمي للنمو الأخضر، وشركة اس كاي – اي اند اس.

وتهدف الاتفاقية إلى تنمية النظام البيئي العالمي للهيدروجين بسرعة والاستجابة بشكل أكثر نشاطًا لتغير المناخ من خلال مشاركة الأمثلة الرائدة لتطوير النظام البيئي للهيدروجين الجاري حاليًا في كوريا مع المجتمع الدولي. ولتحقيق هذه الغاية، ستقدم شركة هيونداي موتور وشركاؤها الكوريون دراسات حالة واستشارات بشأن مشاريع الهيدروجين، وستقوم جي جي جي أي بنشر تقرير تقييمي استنادًا إلى دراسات الحالة للمشاركة الدولية.

تأخذ شركة هيونداي موتور زمام المبادرة من خلال تقديم عملية “تحويل النفايات إلى هيدروجين” وتوسيع نطاق تطبيقها بشكل فعال في السوق العالمية. تنتج طريقة إنتاج الهيدروجين بإعادة تدوير الموارد الهيدروجين النظيف باستخدام الغاز الحيوي من النفايات العضوية، مثل مخلفات الطعام وحمأة الصرف الصحي وروث الماشية. فهو يزيل الشوائب مثل الميثان بينما ينتج مصدر طاقة صديق للبيئة من خلال استغلال موارد النفايات.

تؤكد عملية إنتاج تحويل النفايات إلى هيدروجين في هيونداي موتور على أهمية تقليل غاز الميثان، وهو المساهم الرئيسي في تغير المناخ. تعمل الشركة بنشاط على تعزيز صناعة الغاز الحيوي، وتحويل غاز الميثان من النفايات إلى هيدروجين من أجل التنقل الصديق للبيئة وتوليد الطاقة والاستخدام الصناعي. تنتج منشآت تحويل النفايات إلى هيدروجين في كوريا الجنوبية حوالي 500 كيلوجرام من الهيدروجين يوميًا، مما يساهم في اتباع نهج محايد للكربون من خلال استخدام الطاقة المتجددة.

تركز الشركة على أعمال حزمة الهيدروجين الشاملة، ودمج سلسلة القيمة بأكملها للاقتصاد الدائري في مجتمع الهيدروجين. ولهذا الغرض، انخرطت الشركة في مجال تحويل النفايات إلى هيدروجين، بهدف تسهيل إنشاء نظام بيئي عالمي للهيدروجين من خلال توفير الهيدروجين الصديق للبيئة، حتى في المناطق التي لا توجد بها موارد طاقة متجددة. ومن المتوقع أن يقوم المشروع بتطوير محاور صغيرة لإنتاج الهيدروجين على المستوى الإقليمي، مما سيؤدي الى تكوين تجمعات صناعية للهيدروجين و بالتالي دفع مجتمع الهيدروجين.

ويعكس التوسع العالمي لهذه المبادرة، لا سيما في منطقة آسيان، التزام شركة هيونداي موتور بإنشاء نظام بيئي عالمي مستدام للهيدروجين وتحقيق مجتمع هيدروجيني.

بالإضافة إلى ذلك، ستوفر وزارة البيئة حالات توزيع مركبات الهيدروجين وإنشاء أنظمة بيئية لمحطات الشحن. ستقدم الشركة الكورية للموارد المائية حالات لإنتاج الهيدروجين واستخدامه في وسائل النقل باستخدام توليد الطاقة الكهرومائية. ستوفر اس كاي – اي اند اس حالات إنتاج الهيدروجين المسال واستخدامه لنشر تقارير المنظمات الدولية والمساهمة في الانتشار العالمي لنموذج الأعمال. سوف يقوم جي جي جي اي بنشر تقرير بعد تقييم الأمثلة المقدمة.

نموذجنا لتحويل النفايات إلى هيدروجين هو طريقة صديقة للبيئة لإنتاج الهيدروجين تم نشرها بنجاح وإثبات نجاحها في كوريا.من خلال هذه الاتفاقية، نهدف إلى تعزيز فوائد إنتاج تحويل النفايات إلى طاقة، وتوسيع نطاق اعتماد النموذج في جميع أنحاء العالم وتضخيم نمو الأعمال التجارية في العالم الحقيقي من خلال الاستفادة من قيادتنا العالمية في تكنولوجيا تحويل النفايات إلى طاقة ووجود النظام البيئي للهيدروجين.

تشول يون بارك – رئيس أعمال الهيدروجين العالمية في شركة هيونداي موتور

تبذل هيونداي موتور جهودًا حثيثة لتحقيق الحياد الكربوني وتحقيق رؤيتها للنظام البيئي للهيدروجين، بما في ذلك الإعلان عن خطط لإنشاء “مجموعة أدوات أعمال الهيدروجين” خلال “يوم المستثمر التنفيذي لعام 2023” في يونيو.

في الصورة أعلاه: يونج سيوك لي، المدير العام لمكتب سياسات تغير المناخ، وزارة البيئة / تشول يون بارك، رئيس أعمال الهيدروجين العالمية في شركة هيونداي موتور / كيونج نام شين، المدير العام المساعد، المعهد العالمي للنمو الأخضر (جي جي جي أي) / الوزير وا -جين هان من وزارة البيئة / يوسوب سوه، رئيس مجموعة تطوير أعمال الهيدروجين / إيونجونج أوه، كبير مسؤولي التسويق في قسم إدارة الطاقة البيئية في المؤسسة الكورية للموارد المائية (من اليسار)

* يُعقد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ سنويًا لمناقشة تدابير التنفيذ الملموسة للاتفاقية، التي تم التوقيع عليها في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة والتنمية في عام 1992.