الرئيسية > الأخبار

هيونداي ،كيا وسامسونج للإلكترونيات تتعاون في ربط أماكن التنقل والمساحات السكنية
Hyundaikiasumsung

ستقوم هيونداي موتور وكيا بربط منصة إنترنت الأشياء من سامسونج بخدمات السيارات المتصلة الخاصة بهما

وتهدف الشركات الثلاث إلى كسر الحدود بين مساحات المعيشة ومساحات التنقل، وتعزيز القيمة الزمنية للقيادة قبل وأثناء وبعد القيادة

خدمة من السيارة إلى المنزل لتوفير التحكم عن بعد واللمس لمختلف الأجهزة المنزلية من خلال الأوامر الصوتية أثناء القيادة

خدمة من المنزل إلى السيارة للتحقق من حالة السيارة والتحكم في وظائفها وإدارة الشحن قبل وبعد القيادة

يمكن للعملاء أيضًا تجربة الاتصال السلس مع التحديثات المستندة إلى أو تي أي و يو أس بي

أعلنت شركة هيونداي موتور وشركة كيا أنهما وقعتا اتفاقية في 3 يناير مع شركة سامسونج للإلكترونيات لشراكة خدمة من السيارة إلى المنزل ومن المنزل إلى السيارة، بهدف تعزيز الاتصال بين المساحات السكنية والمتنقلة.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتمكن عملاء هيونداي وكيا من التحكم عن بعد في الأجهزة الرقمية عبر اللمس والأوامر الصوتية من خلال أنظمة المعلومات والترفيه داخل سياراتهم. وعلى العكس من ذلك، سيكون لديهم التحكم عن بعد في السيارة عبر مكبرات الصوت وأجهزة التلفاز وتطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي للتحكم في وظائف السيارة المختلفة.

وقد أصبح هذا ممكنًا من خلال التكامل العضوي بين خدمات السيارات المتصلة من هيونداي وكيا ومنصة إنترنت الأشياء  من سامسونج، “سمارت ثينغز”. ومن المتوقع أن يستخدمه العملاء بطرق مختلفة في حياتهم اليومية، والاستمتاع بتجارب الاتصال دون انقطاع.

على سبيل المثال، في رحلة مسائية صيفية حارة، يمكن للمستخدم تفعيل “وضع المنزل” لتشغيل مكيف الهواء المسجل وجهاز تنقية الهواء، وتشغيل المكنسة الكهربائية الروبوتية، وتشغيل الأضواء للحصول على مساحة معيشة مريحة وممتعة. وبدلاً من ذلك، قبل الخروج، يمكن للمستخدم تشغيل “الوضع البعيد” لإطفاء الأضواء غير الضرورية وبدء المكنسة الكهربائية الروبوتية لإنشاء مساحة معيشة نظيفة للعودة إليها، بالإضافة إلى التنشيط المسبق لتكييف السيارة الى درجة حرارة مريحة.

في حالة خدمة السيارة إلى المنزل من هيونداي وكيا، يمكن للمستخدمين التسجيل واستخدام أوضاع محددة لكل موقف لتقليل تشغيل الجهاز أثناء القيادة. على وجه الخصوص، سيتم تنفيذ التشغيل التلقائي القائم على الموقع، بالإضافة إلى شاشة اللمس والأوامر الصوتية، لتوفير خدمة أكثر ملاءمة للعملاء.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأصحاب السيارات الكهربائية استخدام خدمة إدارة الطاقة المنزلية المتكاملة من “سمارت ثينغز” للتحقق من استخدام الطاقة في منازلهم ومركباتهم وضبط أوقات الشحن المثالية.

تخطط هيونداي وكيا لتوسيع خدمات السيارة إلى المنزل ومن المنزل إلى السيارة للعملاء في الخارج من خلال ربط منصات السيارات المتصلة وسامسونغ سمارت ثينغز.

ولتحقيق ذلك، ستعمل هيونداي وكيا على تطوير أنظمة معلومات وترفيه مستقرة لتقديم الخدمة، ومن ثم توفير هذه الميزات من خلال التحديثات عبر الهواء (أو تي أي) والتحديثات المستندة إلى يو أس بي حتى للمركبات الحالية.

انها فرصة لجعل خدمات السيارة المتصلة من السيارة الى المنزل و من المنزل الى السيارة أكثر ملاءمة من مختلف المجالات. نحن نخطط لتسريع تطوير التكنولوجيا لدينا لجعل رحلات عملاء هيونداي و كيا العالميين ذات معنى بشكل مستمر.

هايونغ كوون – نائب رئيس مركز تطوير المعلومات و الترفيه في هيونداي و كيا

سيمكن هذا التعاون من التواصل من المنزل الى السيارة و خدمات ادارة الطاقة المنزلية المتكاملة التي تم تحسينها لأنماط الحياة المستقبلية. و من خلال ربط منصة سمارت ثينغز بالمركبات سنكون قادرين على تحسين تجربة العملاء بشكل كبير في كل من المنزل و السيارة.

تشانوو بارك – نائب الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج للالكترونيات

وفي الوقت نفسه، تقدم هيونداي وكيا بالفعل خدمات من السيارة إلى المنزل ومن المنزل إلى السيارة من خلال التعاون مع شركات الاتصالات وشركات البناء. خدمة من السيارة إلى المنزل – كانت متوفرة سابقًا لستة بنود، بما في ذلك الإضاءة والمقابس وصمامات إغلاق الغاز والتهوية وتكييف الهواء والغلايات – وخدمة من المنزل إلى السيارة لتكييف هواء السيارة وبدء التشغيل عن بعد وإدارة الشحن سيتم توسيعها لدعم الاتصالات مع مجموعة واسعة من الأجهزة من خلال هذه الشراكة.